TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يُعلن انسحابه من السوق الماليزي

"بيتك" يُعلن انسحابه من السوق الماليزي
فرع تابع لبيت التمويل الكويتي "بيتك"
بيتك
KFH
-0.27% 737.00 -2.00

الكويت - مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" قرار المجموعة بالانسحاب الاختياري من السوق الماليزي والتصفية الاختيارية لشركتها التابعة في ماليزيا، بيت التمويل الكويتي (ماليزيا)، بيرهاد (بيتك - ماليزيا)؛ وذلك بعد أعمال المراجعة الاستراتيجية .

وأوضح "بيتك" في بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، أن ذلك جاء بما يتماشى مع استراتيجية الأعمال الدولية لمجموعة بيتك للتركيز والتوسع في الأسواق الإقليمية (الخليجية والشرق الأوسط).

وأضاف أنه على ضوء ذلك القرار سيقوم بيتك - ماليزيا أيضاً بتقييم البيع المحتمل لبعض شرائح محفظة أعماله إلى (مشترين) مرتقبين، رهناً بالحصول على الموافقات الرقابية.

وأكد "بيتك" للعملاء وأصحاب المصلحة الآخرين أن بيتك - ماليزيا ملتزم تماماً بالحفاظ على مصالحهم، وسيضمن انتقالاً سلساً وشفافاً وبأقل قدر من التأثير لجميع أصحاب المصلحة (بما في ذلك العملاء والموظفين وشركاء الأعمال) على الرغم من عدم وجود تأثير فوري على العملاء في ماليزيا.

وتثمِّن مجموعة بيتك العلاقات القيمة التي تربطها بجميع أصحاب المصلحة في ماليزيا، وسيضمن (بيتك - ماليزيا) جميع الأطراف ذوي الصلة على اطلاع دائم بالأمور الجوهرية.

وقال "بيتك" إن هذا القرار ليس له أي تأثير على التزام مجموعة بيتك تجاه أعمالها وأسواقها الأخرى، موضحاً أن المخصصات التي قد تنجم عن التصفية الاختيارية لبيتك - ماليزيا لا تمثل أثراً جوهرياً على المركز المالي لمجموعة بيتك.

يُشار إلى أن أرباح بيت التمويل الكويتي "بيتك" ارتفعت خلال النصف الأول من عام 2024 بنسبة 2.3% على أساس سنوي، عند 341.18 مليون دينار، مقابل 333.39 مليون دينار ربح النصف الأول من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"بيتك" يُعلن الجدول الزمني لاستحقاق التوزيعات النقدية

"أسواق المال الكويتية": تنفيذ 43 عملية اندماج واستحواذ بـ5.8 مليار دولار

341.2 مليون دينار أرباح "بيتك" النصفية مع توصية بتوزيع نقدي